Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
خطري Khattry
Archives
Derniers commentaires
19 novembre 2008

بدر الدين: ولد عبد العزيز أنفق 50 مليارا في شراء الذمم

index

قال نائب رئيس حزب اتحاد قوى التقدم النائب البرلماني محمد المصطفى ولد بدر الدين إن الجنرال محمد ولد عبد العزيز "أنفق خلال الفترة الماضية خمسين مليار أوقية لشراء الذمم"، وحمل ولد بدر الدين على رئيس المجلس الأعلى للدولة قائلا إنه "ليس صالحا للنضال ضد الفساد بعد أن استولى على السلطة بانقلاب عسكري وأقام نظاما دكتاتوريا، أقال كل من قال له "لا" من الموظفين، واعتقل معارضيه، وأغلق وسائل الإعلام في وجه الآراء المخالفة، كما وظف أصدقاءه والموالين له". وأضاف "خلافنا مع ولد عبد العزيز ليس حول تسيير البلاد، إنما حول استيلائه على السلطة بصورة غير شرعية".

واستنكر ولد بدر الدين الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي لنواب الجبهة زوال اليوم الأربعاء 19/11/08 بالجمعية الوطنية، بث تصريحات سابقة له من طرف التلفزيون الموريتاني قائلا إن انتقاء مورس عليها لإخراج ما يخدم الأهداف الخاصة لمن بثوا التصريحات، وأضاف إن الهدف من إعادة بث هذه التصريحات، هو إظهار قادة الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية في موقف التناقض، من حيث دعوتهم إلى الحرب على الفساد ومعارضة فتح ملفاته، كما تهدف إلى زرع الشقاق بينهم وبين أسر المستجوبين من خلال إظهار قادة الجبهة وهم يدعون إلى التحقيق في ملفات الفساد.

وقال ولد بدر الدين إن تلك التصريحات ملك فكري شخصي له "لا ينبغي إعادة بثها دون إذنه، وهو ما لم تقم به التلفزة الموريتانية" يقول ولد بدر الدين، مشيرا إلى تمسكهم كنواب بموقفهم الرافض للفساد والداعي إلى محاربته.

واستطرد ولد بدر الدين مقارنا بين الفترة التي أدلى فيها بالتصريحات والفترة التي أعيد فيها بثها قائلا: "في تلك الفترة كنا كمعارضين بوسعنا أن نقول ما نريد عبر وسائل الإعلام الرسمية أما الآن فإن من تحدث منا يلاقي مصير ولد عبد القادر" (الوزير السابق الذي اعتقل على خلفية تصريحات حول كتيبة الحرس الرئاسي، بثها التلفزيون الموريتاني)

Publicité
Commentaires
Publicité