sit_20poyme

وجه الشاعر محمد كابر هاشم، رئيس اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين أن نتوجه نداء حارا إلى جميع الفعاليات الأدبية والثقافية في بلادنا لتبني شعار "القدس عاصمة للثقافة العربية 2009" وذلك في جميع أنشطتها هذه السنة".

وقال كابر هشام في بيان بهذا الخصوص "إننا لسنا بحاجة لتذكير أبناء المنارة والرباط بأهمية هذه المناسبة، فالقدس كانت ولا تزال وستبقى في قلوب جميع الموريتانيين مقدسا عظيما وجزءا لا يتجزأ من مشاغلهم الروحية والذهنية".

وأضاف "بهذه المناسبة فإنه مطلوب تخليد هذا الشعار وبجميع الطرق الممكنة سواء عبر الشعارات واللافتات أو عبر الأعمال المتنوعة، وكل حسب طاقته وإمكانياته".

وختم بقوله "إننا بذلك نؤكد أن القدس، مسرى الرسول الحبيب، عصية على النسيان، وعصية على الاحتلال، وعصية على الاغتصاب، فهي تعيش في قلوب وعقول الملايين، وقريبا أيضا بحول الله تعيش بين مدننا المحررة".

وفي سياق آخرأعلن اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين عن انطلاقه موقعه الإلكتروني وذلك في إطار خطة الاتحاد الرامية إلى فتح آفاق جديدة للنشر أمام الأدباء والكتاب والمثقفين الموريتانيين.

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد اليوم، أن الموقع انطلق "بنشر 15 ديوانا شعريا تمثل مختلف أجيال الحركة الأدبية في البلاد، وعدد من القصائد الجديدة والقديمة، إضافة إلى مجموعات قصصية وأعمال سردية أخرى، وأعداد من "مجلة الأديب" التي تصدر عن الاتحاد، على أن تغذية الموقع لا تزال في بدايتها وستتواصل بحول الله حتى يكون على المستوى المطلوب شكلا ومضمونا".

وأضاف البيان "أن الاتحاد يسعى من خلال هذا الموقع إلى إطلاع القراء والباحثين والمختصين في الساحة الوطنية والعربية على كل جديد عن الحركة الثقافية بصفة عامة والأدبية بصفة خاصة في هذا القطر".

ودعا الاتحاد المبدعين من داخل الاتحاد ومن خارج القطر إلى إرسال إنتاجاتهم لنشرها وإتاحة الفرصة أمام جمهور واسع للاطلاع عليها".

وهذا هو عنوان الموقع www.kouttab.net.