Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
خطري Khattry
Archives
Derniers commentaires
27 décembre 2007

ساركوزي: ساتصل بالرئيس الموريتاني لمعرفة ماحدث في

ساركوزي: ساتصل بالرئيس الموريتاني لمعرفة ماحدث   
art2256

في اول رد رسمي لفرنساعلى مقتل مواطنيها في موريتانيا قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اليوم انه سيتصل بالهاتف بنظيره الموريتاني سيدي ولد الشيخ عبد الله.، لمعرفة ماحدث ، واضاف انه ""تم فتح تحقيق لمعرفة ما حصل بالضبط

من جهة اخرى اكدت مصادر امنية ان مسالة اعتقال مرتكبي الجريمة مسالة "ساعات"، مؤكدة ان معلومات امنية مهمة توفرت عليها اجهزة الامن ستساعد على اعتقال منفذي الاعتداء.
واعلنت السفارة الفرنسية في نواكشوط ان الهجوم استهدف ""خمسة فرنسيين, هم افراد عائلة واحدة"", بعيد اعلان مصدر امني موريتاني عن مقتل اربعة اجانب في هجوم مسلح.
وقال المسؤول في السفارة الفرنسية "قتل اربعة اشخاص, بينهم طفلان. واصيب والد العائلة بجروح خطرة. وقد نقل الى مستشفى الاق حيث يتلقى العلاج".
وقال ان الجريح "سينقل فورا الى نواكشوط. جثث الضحايا موجودة ايضا في مستشفى الاق".
واوضح "في اللحظة التي اكلمكم فيها من المبكر تحديد الاسباب الدقيقة لهذا الهجوم الذي لا استطيع وصفه لاننا لا نعرف دوافعه, ولا حتى حيثياته".
وارسل عدد كبير من عناصر الشرطة والدرك والمسعفين الى مكان الحادث بعد ظهر الاثنين. وقال مصدر امني ان شرطة المنطقة باشرت التحقيق في الحادث وبدأت البحث عن المعتدين.
وقد يسدد هذا النوع من الهجمات الذي نادرا ما يقع في موريتانيا ضربة خطيرة لقطاع السياحة الذي تحاول الحكومة تنشيطه في الجمهورية الاسلامية الشاسعة التي تحتل الصحراء الحيز الاكبر من مساحتها.

Publicité
Commentaires
Publicité