Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
خطري Khattry
Archives
Derniers commentaires
18 juillet 2006

الإعلان في نواكشوط عن أسبوع تضامني مع لبنان أعلنت

الإعلان في نواكشوط عن أسبوع تضامني مع لبنان

أعلنت عشر تشكيلات سياسية زوال اليوم عن تنظيم أسبوع تضامني مع الشعب اللبناني في محنته الحالية مجددين رغبة الأحزاب والقوى السياسية الموريتانية في قطع العلاقة مع إسرائيل بوصفه كيانا معتديا على الأشقاء ،محذرين الولايات المتحدة الأمريكية من مغبة الانحياز المطلق إلى جانب إسرائيل ضد الحقوق العربية المشروعة.

وشدد ائتلاف قوى التغيير المشكل من عشرة أحزاب وقوى سياسية على ضرورة دعم المقاومة الفلسطينية واللبنانية في جهادها ضد الإسرائيليين.

وقد جاء إعلان الأسبوع التضامني مع لبنان وفلسطين في ندوة مشتركته عقدتها الأحزاب السياسية العشرة في مقر اتحاد قوى التقدم وسط العاصمة زوال الاثنين 17/07/2007.
وقرر المشاركون في الائتلاف تنظيم أنشطة يومية في مقرات الأحزاب المشاركة على أن تختتم الأنشطة التضامنية بمهرجان جما هرى حاشد يوم الجمعة القادم.

وفى سياق متصل أعربت المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني (تنظيم طلابي نشط) عن رفضها للمشاهد الدامية في لبنان وأعتبرها دليل العجز الراهن.

وجاء في بيان صادر عن أمانة الإعلام في المبادرة :" في حلقة قاتمة من مسلسل العدوان الصهيو – أمريكي على الأمة المسلمة عموما ومنطقة الشام المباركة، ها هي يد العدوان الآثمة تمتد مرة أخرى إلى مرابض الأسود في بيروت الإباء، وها هو العالم يتفرج على مشاهد القتلى من أطفال وشيوخ ونساء، متناغما مع عربدة السلام الصهيوني الحاقد الذي لم ينفض يديه من الدماء في غزه الشموخ."
وأضاف :"مشاهد تنادي وامعتصماه، ولكن لا حياة لمن تنادي فقد ضاع صوتها في ظلام الأمة الدامس الذي لا يكاد يضيء لولا سنا المقاومة الباسلة في فلسطين الطاهرة وبيروت الصمود على يد آساد غزة ونسور حزب الله".
وأستنكرت المبادرة ما أسمته:" المواقف المخزية والمجردة من كل معاني عزة المسلم، وشهامة العربي التي ظهر بها حكامنا الأشاوس، بدء بمستبد مصر، وطاغية السعودية، مهبط الوحي وارض النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام، مرورا بكل العملاء الخانعين وانتهاء بالحكومة الموريتانية المطبعة إلى حد الحلول،مشيدة بالموقف الإيراني المساند لقضايا المسلمين العرب في ظل عجز الحكومات العربية عن الظهور بموقف يحفظ بقية ماء الوجه.
ووصفت المبادرة وزير الخارجية في الحكومة الانتقالية أحمد ولد سيد أحمد بأنه صنيعة إسرائيلية وسفير حقيقي للكيان الصهيوني في نواكشوط اثر تصريحاته التي أكد فيها تمسك حكومته بالعلاقة مع إسرائيل ، تلك التصريحات التي لا تمثل غير من تفوه بها ولا تستغرب من رجل استمرأ العيش في أحضان الصهاينة حسب المبادرة.
المصد الاخبار

Publicité
Commentaires
Publicité