Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
خطري Khattry
Archives
Derniers commentaires
1 décembre 2008

.داكم الريح...ومرساتكم الحنين

index

يال السخافة ...!

يريدون للشعب أن يرضى لنفسه، بكامل وعيه، أن يكون عربة موز تجرها قردة في

مزرعة الشيطان...!!

قالوا: إنها الديمقراطية...!!

وقالوا: إنها الشرعية الدستورية...!!

قلنا:تمخضت الفوضى ...فأنجبت عبثا...ويا للحصاد...!!

قال المحدث:رأيت من سرق بلدا يوشح...ومن سرق خبزا يسجن ...قلنا وما السبب ؟ قال:إنها الانتهازية السياسية التي تذرف اليوم دموع الحزن على...ماضي الكراسي المآسي،التي منها كان قرار بتجويع الشعب ،وآخر باحتقاره، وإلى آخر زبالة القرارات التي أصدأت رجالا لو ألقي بهم في الأمازون لتآكلت الرئة التي يتنفس العالم منها ...!!

وهي بالمناسبة عنوان لسير ذاتية من بدر، إلى مولود... إلى آخر لا ئحة كشفت الأحداث الجارية عن جلودها الحر بائية ...وعرتها للناس بالوجوه التي توزعها على أيام الأسبوع بواقع وجه لكل يوم ...وقال لسان حال المحدث ذات مرة: أفاعي لكنها لاتبيض ،وقال:ٍ سأدلكم على سلاح مجرب لايوازيه في سرعة فتكه بالا نتهازيين سلاح آخر: عنا ق صادق مع الشعب، وفحص لمشاكله ، وتقديم العلاجات المناسبة لها ... وقلنا: لقد أصبت أيها المهند السياسي رؤوسا سياسوية بالشلل في النصف الذي يدعي شعبية لاوجود لها، وتركت النصف الآخر يحدوه الأمل في صوملة الجمهورية ...!!

خسئ المقام في دائرة العار...!!

خسئ المقام في دائرة العار...!!

أليس دخول التاريخ من أقبح أبوابه :أن تتفق جما عة على السعي تطلب تجويع الشعب ،تحت شعار : أنا ومن بعدي الطوفان...؟!

ورغم أن التاريخ قد عرف" رجالات"من هذا النوع تضرب الأمثال بهم في غدر أوطانهم وخيانتها ك: أحمد العلقمي الذي فتح ذات يوم أسوار بغداد لعدو الله هولاكو وقد قتله توقيا لغدره وخيانته ،والجبان أحمد شلبي الذي دخل بغداد فجرا في المروحيات الأمريكية وبعد احتلال العراق اتهموه بالسرقة وكان ذلك آخر ماسمعناه عنه...أقول رغم ذلك فإن أحدا لم يخطر له على بال أن تنجب موريتانيا من يستطيع مجرد الهمس باحتلالها والسعي ،لاحملت رجلاه، لضرب الحصار عليها قبل من تسمي نفسها ،كذبا وزورا،جبهة الدفاع عن الديمقراطية!!

بدعوى أن الحصار يقود إلى كفران الشعب بعقيدة التصحيح التي حملها الجنرال محمد ولد عبد العزيز،وانفضاضه من حوله، مثلهم الأعلى ،وأسوتهم المثلى، في ذلك:رأس المنافقين:عبد الله بن أبي عندما دعا المنافقين إلى حصار المسلمين اقتصاديا لكي ينفضوا عن رسول الله(صلع)

أتدرون ما السبب ؟

لأن أعمى وصل إلى عنقود العنب ...وقال انتهازيوا القصر:( كرامة) ...يالها من( كرام...!!)

وانعقد الاجتماع المبيت ،وقسمت الحقائب الغنائم ...واجتهد السادة اللصوص وقرروا قبل صلات الفجر التخلص من حراس المدينة مستلهمين أقبح مافي تاريخ هذه البلاد التي كانت تدعى ذات يوم :"بلاد السيبة" ...ونالوا أجرهم غير منقوص!!

وبعد أن ساد الاعتقاد أن هذا البلد توقف عن إنجاب الأبطال قذف بجيش من التوائم بأكمله...وللقائد الحلم أنجب... و بمعول الصدق حطم المسافة بين القول والفعل حتى اقترنا كما اقترنت الألمانيتان الغربية والشرقية بعد أن عز القران...وسموه رئيس الفقراء، وسموه : حبيب الضعفاء،ولقبوه: القائد المفدى...بعد ما استظل معهم الأعرشة، وافترش الغبراء، واحتسى قراح الماء،وبادلهم حديثا ذاشجون جاء في عرض أسبابه:أن الماء الشروب،والسكن اللائق،والكهرباء ،والدواء،والتعليم ،والديمقراطية، من حق كل واحد منا أن ينعم بها في وطنه وليس من حق حفنة من المفسدين أن تسرقها منا.

ولهذه الأسباب أوجس الانتهازيون في أنفسهم خيفة من تتبع جرائمهم بعد انكشاف وجوههم على حقيقتها فأوعزوا إلى شياطينهم بالقول والكتابة ووصفوا الجنرال بما ليس فيه ووسموه ببعض سماتهم...!!

قال المحدث:وبعد أكل أموال هذا الشعب، وإطعا مه الأرز الفاسد، وإفلاس مؤسساته الوطنية...يطلبون المناظرة علنا؟!

قديما قالوا إذالم تستح فافعل ماشئت.

وقلنا:لأهل الجبهة ارحلوا خفافا يداكم الريح ومرساتكم الحنين.

الأستاذ/بوننا سيدي أعثيمين.

Publicité
Commentaires
Publicité